الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
* تسليم الدفعة الثانية من أجهزة «التابلت».. و سد العجز فى المدرسين

المصدر : جريدة الاهرام 11/11/2018

كتبت ــ نيڤين شحاتة

 التعليم تحذر من التعامل مع مراكز بيع شهادات الثانوية وحصر الطلاب المتضررين

تسلمت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى الدفعة الثانية من التابلت المدرسي، لتنفيذ منظومة التعليم الجديدة التى تهدف إلى التحرر من ثقافة الحفظ ومنظومة الامتحانات الروتينية، و تعتمد بالأساس على أجهزة «التابلت» المزودة بالمناهج الدراسية، بمختلف الوسائل المقروءة والمسموعة والمرئية.

 وصرح أحمد صابر المستشار الاعلامى للوزارة، بأن الوزارة اتفقت مع عدد من الشركات على تطوير المناهج التعليمية، بالإضافة إلى تخزين «الفيديوهات» والكتب الخارجية مثل «الأضواء» على ذاكرات الأجهزة، وأن تجربة الامتحانات لن تعتمد على «عداد الدرجات»، وأن الاختبارات تهدف إلى تقييم مدى فهم الطالب، بالتعرض إلى موضوع معين والرد على الأسئلة حول هذا الموضوع.

وعلى جانب آخر،حذرت الوزارة أولياء الأمور من التعامل مع مراكز بيع شهادة الثانوية ،مؤكدة أن هناك حصرا بأعداد المراكز الوهمية التى تبيع مثل هذه الشهادات  بدار السلام ،والعمرانية  ، وعين الصيرة والجيزة  ، وعدة مراكز أخرى بالإسكندرية .  وأكد الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام بالوزارة ، إنه تم لقاء عدد من أولياء أمور طلاب الثانوى العام المتضررين من هذه المراكز

وأضاف أن الوزارة سوف تبحث شهادات الطلاب السابقة ومطابقتها مع قاعدة البيانات للوصول إلى حقيقة نجاح هؤلاء الطلاب فى الصفين الاول والثانى الثانوى ووصلوا  إلى الثانوية العامة.

وقالت مصادر مسئولة بالوزارة :إنه فى تلك المرحلة تقوم المديريات بتنفيذ عدة خطوات لسد العجز منها التنسيق مع الأزهر للاستفادة من القوة البشرية والتخصصات المطلوبة والزائدة عن حاجات المعاهد الأزهرية.

وأوضحت المصادر، أنه سيتم تنظيم مسابقة التعاقدات المؤقتة التى سوف يتم الإعلان عنها حتى لا تتكرر مشكلات المعلمين المغتربين فى مسابقة 30 ألف معلم ومتخصص.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع